الاثنين، 17 ديسمبر 2012

إسأل عيون القمر



أنا في المدينة ..
أرمي الشبك أسحب شبك
مرة أصيد البحر وأهديه الغمام

ومرة أسولف للقمر وأنساني في القارب وحيد
والقمر يفتزني ويضحك إلى حد السعال

يقول لي / من أنت ؟!!/ ويمضي

وأصرخ فوجهه بإنفعال / من أنا؟!!!!

أنا من مشى في الموج ولا بتلت خطاه
أنا من حفرت فصخرة البحر فبلادي
ميلاد القصيدة وشكلها
أنا للقصيدة طوق إسعاف النجاة
أنا سارق التابوت
أنا ريشة الحبر أللي طارت في الرياح
أنا ثعلب الشاعر
والشاعر الثعلب ,أنا
أنا البداية .. والوسط / وأنا شاعر الحلم الأخير .

وأنا كم أنا؟؟!!

في الريح أنا
وأنا في الرمال
في الموج أنا
وأنا في الجبال
أنا في النخيل
وفي الظلال
وفي الأغاني
في المراكب والسفن
أنا في المقاهي
وفي الشوارع
مستقبل / وماضي / ومضارع
أنا ريحت الخبز فصباح بلادنا
وفنجان قهوة فكل بيت

والقمر يضحك .. ويكتب
ودي أعانقني تعال / يا شاعري من البحر طير
وأرجوك لا ترمي الشبك
قلت الشبك رزق الصغار.

قال / إصعد يا حبيبي

قلت حاضر يا حبيبي
وقبل لا أصعد.. صرخت

[صور مثل العقد يلبسها البحر ..]

وأنا .. أنا
في الغربة يسألني حبيبي/ من حبيبك؟؟؟
قلت إسأل عيون القمر.

أحمد العريمي