الأحد، 9 ديسمبر 2012

أنا مش فاضي



على قلبي أشيلك وأمشي لك
وأفتح شباكك وأحكيلك

وأرميني على حضنك كلي
يا بلادي وأقعد أشكيلك

أشكيلك ما فعل العسكر / لما ضربوا أخواني مرة وسجنوا البسمة وعطر الورد
قمت وقلت يا عسكر وأفهم
ما تشرق شمس الحرية إلا بعد اليل العتمة وبعد المطر وألم البرد.

حكم القاضي وأنا مش راضي
كله لعب ومسرح فاضي
هاتوا كل من أجرم فينا
ومن فبلادي باع البيعة / وكذب / ونهب / وسمسر أراضي
ولا تجادلني فليش / وكيف .. أنا واحد أبدا مش فاضي
لأنا فاضي للعب الإعلام
ولا للشورى يا عمي فاضي

فينا العامل متعب جدا
والعاطل ضايع في الطوشة
أسأل هل تملك لي رداً ؟
أنا شايف إصلاحك غوشة

عطني وظيفة / أو يسر لي مهنة شريفة
وأعطيني لجل أسكن بيت
أعطيني حقي وخذ حقك
لا تمشورنا فماذا يمكن !!! / أو في لعبة ((لو كنت أعلم كنت يا ريت))
ولا تفزورها / ولا تعممها / ولا تكممها / ولا تسكب على نارك زيت

ولا تمرر فينا (( ولا كلمة )) بلا ولا كلمة وبلا بطيخ
من يتألم لازم يصرخ / وممنوعك يصبح تلطيخ

أنا راح أكتب شعبي وبلدي
وأرسم ضحكة فشفة ولدي

وأفرش ظلي على رملك / أتغطى وأنام
وأصحى أكتبلك يا بلادي
وأنثرني كلام
لجل الغيمة لو قد عدت يمكن تسقي حروفي وتنبت
عينك / ميمك / ألفك / نونك / .. يا بلادي نفنى ولا نبقى / إلا فمنشور الأحلام
لك ألف تحية لو متنا / ولك يا بلادي .. ألف سلام.

أحمد العريمي