الأحد، 9 ديسمبر 2012

صوت المشهد


على بابك واقف / وأحرسني / على فكرة أنا مثلك أخاف
أنا مثلك أحلامي رموها فبحر عمان ..
من كم عام أحلامي تسبح 

ومن كم عام المشهد ثابت..
لا طفنا ولا مشهد طاف
.
ودام الكلمة في قانونك تعني حبس /وخوف /وهم
هذا المشهد يا بعد أهلي
ماذا أضاف؟
دام الأرض لبيتك صحرا / ودخلك من تمشيت الحال

يا من عامل نفسك فاهم .. وأنته فبلدك ولا على بال
تجرح بلدي وتطلب مني أسكت .. بس.؟!!!!!

إسمع مني هالموال.

فستان بلادي من غيمة عشقت نجم فحضنها سال

وأحنا نطرز ردنك شعر
نتبع ظلك هذا الورد الناثر صبحة
يسجدله كلي إجلال

حبك بس
أيوا نحبك
يرضى من يرضى يا بلادي
ويضرب راسه كل من مسك
قسم(ن) لأكتب فيك الشعر
وأرسم شمسك في حارتنا
وأقرأ الواقع للأجيال

وأهديلك مني لك عمري ... هذا عمري ..
وأنا يرضيني أبقى أعيشك ... على أي حال

غربة يا أمي
تصحى الصبح تلاقي اليل
غربة يا عمري
شارع زحمة / وشارع فاضي
وأنا عابر والغربة سبيل
وأنا واقف ما بين عيونك / يا عيوني لعيونك أميل

لا تنسيني على بابك / أنا مثلك أخاف
والمشهد لا طفنا ورحنا / ولا هالمشهد فينا طاف
كله كلام ومشهد فاضي .. والناتج أنا ودي أسأل
سجن الشرفاء فبلادي في ليل المشهد .. ماذا أضاف ؟؟!!!!!!!

أحمد العريمي