الثلاثاء، 15 يناير 2013

رسالة سجين.. عنبر 9




لي أنا حلمي/ 
بلاد(ن)
عشبها أخضر /
بحرها أخضر/
والعدل فيها غيم.
من طيبها
تحني غصون الفجر طيب

لي بيت في حارة قديمة متعبة
لي فطنتي
تحرس ظلالي بكل حذر/
ولي بسمتي فعيون أطفالي الصغار
لي كف أمي غيمتي / سجادتي
ولى عطر ورد البيت
فستان الحياة
سيدة بيتي العزيزة
تحرس غيابي للحضور

لي داخلي موسم حصاد الشعر
قمح المتعبين
مزروع في غيم المطر
ينبت سنابل من كلام

لي دمعتي في غفلة السجان
تتبسم أمل
وتقول لي
لا تنكسر /

لي عالمي المزحوم حب
ولك ما تشاء من الأسامي والصفات

لي فكرتي
ولك حيرتك/

لي ما أشاء من الغضب
ولك ما تشاء من السكوت

ولي ما أشاء من السؤال فزحمتي
أنا ناصب الحكمة خيام/


ماذا فعلت بحكمتك يا سيدي؟؟!!

تركض عساكر بالبنادق في الورق
والليل وافر ما يجف/

الله يا كثر العساكر في الشوارع
والله يا قل الحمام.

إمضاء /
مسجون فسمائل
التهمة / طالب حق ناشط
أزعج صداه العسكري
قال أسكنوه المعتقل خلف الظلام.

شكرا بلادي
وألف شكرا يا صديقي في النضال
هذي التحية لك/

ولي
ما قلت في هذا الوطن
وما زرعت من الأغاني
وما رسمت لطفلتي قبل الرحيل
أربع مراجيح وقصيدة /

يا طفلتي
رايح وفيديني حديد
راجع وجايبلك معي غصن وحمامة للأبد
ولا عشت لو ما جبتلك فجر السلام
نامي .. قصيدة للوطن
الملح جف فرمش عيني
وصار يلزمني أنام.


أحمد العريمي