السبت، 23 فبراير 2013

يصبح هزل القانون حاكما في وطن اللاقانون ( مشاهد مصورة)




  • المشهدالأول
    حكم عليه القانون بالسجن لثلاثة أعوام لتسميمه أطفال وطن غير وطنه بحلويات منتهية الصلاحية ... قضى من عقوبته عدة أشهر وأعفي عن المدة المتبقية ... بعد عامين طفل في قسم الأورام السرطانية - تحرسه دعوات و أدمع أحبائه - بعد أن تمكنت من جسده سموم حلويات منتهية الصلاحية ابتاعها من شخص أعفى القانون عنه بعد عدة أشهر ... كان قد حُكم عليه بالسجن لثلاثة أعوام لتسميمه أطفال وطن غير وطنه بحلويات منتهية الصلاحية!!!!

    المشهد الثاني
    مبنى تعليمي حكومي تصدعت جدرانه وأسقفه بعد عام من بناءه من قبل تلكم الشركة الأخطبوط -التي لم تجد الحكومة من هو جدير بالثقة مثلها - فلم يحرك ذاك التصدع سكون القانون الرادع ... بعد أشهر مبنى حكومي جديد قيد الإنشاء من قبل شركة لم تجد الحكومة من هو جدير بالثقة مثلها.

    المشهد الثالث
    سكران حتى الثمالة تترنح مركبته بسرعتها الجنونية في إحدى الطرق السريعة فيصطدم بجسم ثابت لينجو من موت محقق بأعجوبة فيتركه القانون الرادع طليقا يسرح في الطرقات السريعة ... عائلة بكافة أفرادها تناثرت أشلائها المزجاة بالدماء لتفترش إحدى الطرق السريعة بعد أن أزهقت أرواحها مركبة تترنح بسرعة جنونية يقودها سكران ثمل كان قبل أسبوع قد اصطدم بجسم ثابت لينجو من موت محقق!!!!

    المشهدالرابع
    طبيب وافد في إحدى أقسام الطواريء تحكمه الحيرة والإرتباك كلما عاين مريضا .... بعد أربعة أعوام طبيب وافد في إحدى محاكم وطنه الأم يواجه تهمة تزوير وثيقة رسمية من شهادة طب بيطري إلى شهادة طب بشري ليعمل بها وهو محاصر بالحيرة والإرتباك في قسم طواريء وطن غير وطنه!!!!

    المشهد الخامس
    شركة مستثمرة في وطن صنفها من الشركات الكبرى لتقضي على بعض من البطالة وتنعش اقتصاده... بعد أعوام مئات من العمالة الوافدة تدير شركة مستثمرة في وطن صنفها من الشركات الكبرى لتزيد من نسبة البطالة وتنعش اقتصاد وطنها الأم.

    مشاهد تتكرر في كافة قطاعات حياتنا فهل من قانون رادع يلغي مسمى وطن اللاقانون؟
    التوقيع