الاثنين، 24 ديسمبر 2012

إلى أصدقائي السمر في الجنوب ..



إلى ظفار

يالجنوب
بللينا بالخريف الحر فينا .. وأغسلينا من الذنوب
وأمسحي كل التعب عن عشبنا الأخضر
إذا ما طل من جدراننا.. يحكي لشروق الشمس .. ما قال الغروب

طرزينا يا ظفار /

يا نافذة ثورة تطل من القمر / يا كبرياء
يا مدينة من ذهب يا ألف نجمة في السماء
يا عيوني/ كلما فتحتها
شفت الشوارع /والمزارع /والمدينة /والجبال الخضر تنبت أصدقاء

يا أصدقائي السمر يا أهل الجنوب
جيت أسكب جراحي غناء

يا قصة الجمرة / يا شهد عطر الروح في بسمة الوردة
تقبليني هالمسا / شاعر على المسرح وقف
يتغطى لو سال المطر .. غيم الشتا وبرده

يا ألف / لام / الجيم / نون / الواو / باء ..

ألف الجنوب / منبر صلاة النصر يا ألف الجنوب

لام الجنوب / عكازنا للصبح يا لام الجنوب

جيم الجنوب/ مركب شراع الفجر في كل الدروب
نون الجنوب / يا شمسنا فوجه المنافي الغروب

واو الجنوب / بحر القصيدة كلما شائت تذوب

باء الجنوب / بوابة التاريخ من مدخل إرم حتى
امتداد البحر في مصر الجنوب .

يا أصدقائي السمر شكرا
أنا الوسط / أنا الغروب / أنا الشمال / والشرق فبلادي أنا.. وأنا الجنوب

أحمد العريمي