السبت، 16 مارس 2013

صحيفة الوطن الجزائري / سلطنة عمان : يتواصل مسلسل الإعتقالات فيها ..كمين أمني واعتقال خلفان البدواوي


سلطنة عمان : يتواصل مسلسل الإعتقالات فيها ..كمين أمني واعتقال خلفان البدواوي


حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
 في حادثة باتت ليست بغريبة نوعا ما، قام الأمن الداخلي قبل ساعات باعتقال الناشط الحقوقي خلفان البدواوي، بعد ساعات من تحذير الأمن له عبر قنوات "شخصية" تدعوه لــ عدم التدخل في اعتقال أي مواطن، وعدم إثارة موضوع أي اعتقال للرأي العام. والبدواوي أحد الذين تم اعتقالهم في يونيو 2012 على إثر ما عرّفته السلطات لاحقا بتهمة الإعابة والإساءة للسطان، وخرج بكفالة 1000 ر.ع (2600$) بعد فترة 97 يوما قضى منها 56 يوما في الحبس الانفرادي. ولا زالت محكمته في الابتدائية لم يتم الحكم فيها عليهم رغم التأجيل 13 مرة منذ 8/8/2012. وتم اعتقال خلفان البدواوي بعدما اعترض الأمن الداخلي لأحد أصدقائه بعد المغرب، وطلبوا من صديقه الاتصال بــ خلفان حتى يأتي إليه، وهو ما حدث فعلا، ليلقي أفراد الأمن الداخلي بعدها القبض على خلفان.
وكان الأمن الداخلي العماني استدعى أمس "حاتم المالكي" الذي ذهب إليهم في الساعة الــ2 بعد الظهر يوم الجمعة 15 مارس/آذار 2013، ولا يُعرف عنه شيئا للآن.

المرصد العماني لحقوق الإنسان -
 
Monitor of Human Rights in Oman
 
التحرير : نشجب اعتقال الكاتب خلفان البدواوي - سلطنة عمان - وهو أحد كتاب الجريدة ...ونطالب السلطات العمانية بإطلاق سراحه ويعد هذا انتهاك لحرية التعبير ..فالحرية لمعتقلي عمان الأحرار ..