بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله قاذف الحق على الباطل فدامغه ، ومُتوعد الفساق والظالمين والعاصين بناره وسعيره ، وأصلي وأسلم على خير خلق الله أجميعن ، محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم المحشر والدين.

سأمنا من هذا الفساد بشتى انواعه على هذه الأرض الطيبة ، يوما بعد يوما نتفائل ببصيص من الأمل لعل الوضع يتحسن ، ولكن ما نراه هو نقيض ذلك تماما .
لست هنا بصدد الكتابة عن الوضع الراهن في البلاد ، ولكن لقول كلمة الحق الذي يجب أن تقال مهما كلفنا ذلك من تضحيات لأجل إعلائها.
قبل أن أشرع في بدء ما هدفت إليه في هذا الموضوع أذكركم بهذه الآيات علها تجد آذانا وعايه .

يقول الله تعالى : ( أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آَمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ).

ويقول الله تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ).

قبل فترة قليلة عزمت إدارة جامعة السلطان قابوس بالتعاون من الجمعية العمانية السنيمائية إستضافت فنانيين وفنانات وراقصين وراقصات من مخلتف الدول العالمية ، وجاء الشارع العماني بردة فعل غاضبة إزاء هذه الخطوة التي أعتبرها الكثير أنها إهانة لقيمة العلم والدين بسبب السماح لهم بالدخول وإقامة الحلفة في صرح تعليمي ثقافي ، بل ولإقامة حفلات ماجنة يستنكرها الدين الإسلامي الحنيف .
فطالب الكثير بإلغاء الحفلة في جامعة السلطان قابوس ، وحمّلت إدارة الجامعة ورئيسها وطالبت بإستجوابه في مجلس الشورى ، وتم إلغاء الحفلة من الجامعة بحمد لله وتوفيقه وببركة الشباب العماني الذي ضرب أروع الأمثلة في القيم الإسلامية ولتصديه لمثل هذا الفساد .

تم إستضافة رئيس الجامعة علي بن سعود البيماني ونائبه السالمي أمس الأربعاء من قبل لجنة التربية والتعليم والثقافة في مجلس الشورى ، ومن ضمن النقاط التي تم مناقشته عزم نانسي عجرم ومن رافقها للحضور لصرح الجامعة في مهرجان مسقط السينمائي وقد علق قائلا : (ان الجمعية العمانية للسينمائيين خدعتنا وذلك بتقديم برنامج غير واضح أي أننا فهمنا من الطلب أن الجمعية ترغب في إقامة احتفالية لتكريم الفنانين العمانيين ولم يوضح بأنه ستتم استضافة الفنانة نانسي عجرم وعندما علمنا بذلك من خلال وسائل الإعلام قمنا بالرد فورا على الجمعية بالاعتذار عن الاستضافة) هذا ما ورد في جريدة عمان لليوم 5-4-2012.

http://main.omandaily.om/node/90836

وأنا أقرأ الموضوع جائني شعور هل فعلا أن كل من قرأ الموضوع وتصديقه لما قاله رئيس الجامعة يملك عقلا واعيا !
ودار في بالي عدة اسئلة :
لماذا لم يتم إستجواب رئيس الجامعة أمام أعضاء المجلس أجمع؟!
هل يعقل برئيس جامعة أنه لا يدري بما يقام على الجامعة التي عيّن فيها ؟! إذن ما هي وظيفته بالضبط ؟!
هل يعقل ما قاله وصرح به ؟!
أن الجمعية العمانية خدعته في طلبها لإقامة التكريم السنيمائي ؟!
خبر قدوم نانسي عجرم والراقصين والراقصات تم الإعلان عنه في الجرائد الرسمية في تاريخ 6-2-2012 أي حوالي قبل شهر ونصف. وضجت الكثير من المنتديات حول هذا الخبر وتم مناقشته .

مصدر جريدة عمان مصرحة بخبر الحلفة في الجامعة في تاريخ 6-2-2012
http://www.main.omandaily.om/node/83644

كذلك تم مناقشة الموضوع في سبلة عمان وقد طرح موضوع بشأن هذا الخبر .
http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1488435

فهل يعقل أن رئيس الجامعة ليس له علم بتكريم فنانيين غير عمانيين ، وكما هو معروف أن مهرجان مسقط السينمائي يكرم عمانيين وغير عمانيين ؟؟!!
طوال شهر ونصف لم يعلم رئيس الجامعة بقدوم هؤلاء الفنانين إلى الجامعة ؟!
ألم يتلقى دعوة للحضور ؟!
كذلك قبل فترة تم إستضافة موسيقار يدعى ( ياني ) وكانت هنالك الكثير من المعارضات وقد حضر رئيس الجامعة الحفلة .

أضع أمام أذهانكم هذه الأسئلة لتفسروها بأنفسكم وبموضوعية ومنطقية هل فعلا رئيس الجامعة ليس له علم بذلك؟


قُلت ما عليّ قوله من حق ، ومُسائل أمام الخلائق يوم الدين عن كل كلمة كتبتها .

والله على ما أقول شهيد 
.