الأربعاء، 3 أبريل 2013

السؤال





يقطفون نجوم ليلك
وأنت في القارب وحيد
لا شط غير البحر للبحر فعيونك
يحرقوا الأبيض شراعك
ويكسروا المجداف .. لا يكتب ذراعك
يرجموك بكل موجة/
تمتطي الموج وتنادي
يا أمنا عابر سبيل.

ينصبوا الظلمة شبك
ويترقبوك الفجر ميت
يسحبوا الظلمة ويصيحوا ... من مننا طاح القتيل؟!!

ويرد صوتك يا أنا/
أنا حي أنا
أكتب قصيدة كل ما أنهي قصيدة
مجنون أنا بالمفردات ..
بالموسيقى
بالطبول أللي فدمي
بـ الظلال أللي تطير من النخيل

عابر سبيل .. أتبع خطاوي الغيم في ثغر الضمى
أكتب قصيدة للرفاق الأوفياء
وللبلاد أللي تعلمني الحنين
وأصرخ على الحراس / حي /
أنا حي أنا
روحي السما
قلبي القمر
صوتي الغمام
أمشي على الماء بمهل
أتبع طريق النمل شعبي الأوفياء
أرفع شعار المملكة
اليأس منفى للحياة
أصعد أهز الضي .. يتساقط هديل

وأصرخ فوجه الحاقدين الأغبياء
/حي/
أنا حي أنا
وأمد كفي .. لا أحد إلاي في هذا المدى
أعصر شفاة الصمت .. وأسأل

كيف ممكن تعتذر للقاتل , عيون القتيل؟؟!!!!

أحمد العريمي